l2vevet

طب بيطري.كتب علميه.ابحاث.عمليات جراجيه.صور.ادويه بيطريه.
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امرض الاسماك وكيفيه علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mostafa
المدير
المدير
avatar

الجوزاء عدد المساهمات : 275
نقاط : 726
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 25
الموقع : l2vevet.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: امرض الاسماك وكيفيه علاجها   الأحد سبتمبر 12, 2010 11:24 pm

أمراض الأسماك





هناك بعض الأمراض أنت المسبب لها لنذكر البعض منها:

1- عند مشاهدة السمك يتحرك بعصبية وتتنفس بسرعة وتصعد لأعلى السبب ازدحام الحوض أو الأكسجين غير كافي أو الحوض غير نظيف.

2- تسمم الأسماك وموتها .. السبب رش مبيدات حشرية قريبا من الحوض أو إدخال أشياء غير نظيفة للحوض .

3- ارتعاش الأسماك .. برودة الماء في للحوض أو نقل الأسماك من ماء حار إلى بارد أو العكس .

4-أختباء الأسماك و التخبط .. السبب وجود ضوء مباشر أو إزعاج الأسماك بالضرب ع الزجاج .



أمراض فطرية

تعفّن الزعانف
تعفّن الزّعنفة بكتيريا تصيب الزّعانف و في الحالات الشّاذّة, الجسم . هذا بكتيريا عادة نتيجة التّوتّر البيئيّ مثل جودة ماء رديئة, ترهب, إلخ ، جزء من معالجة هذا المرض هو كشف مبكّر ، إذا تُرِكَ غير معالج, العدوى الثّانويّة يمكن أن تحدث ، يمكن أن أيضًا يكون الزّعنفة أو تعفّن الذّيل عدوى ثانويّة مسبّبة بالتّوتّر من الأمراض الأخرى ، هناك طرق مختلفة كثيرة أنّ البكتيريا الضّارة يمكن أن تدخل حوض سمكك , البعض ممكن يشتري من المحلّ المفضّل سيبدو طبيعيّة جدًّا لكنّ أويت البكتيريا الضّارة التي قد أصبحها السّمك محصّن وسوف تنتقل البكتيريا من خلال برازها في حوضك ، لكنّ سيكون السّمك السّليم قادر أن يقاوم البكتيريا بمشكلة صغيرة . لو كان السمك متلوّث ولو بشكل قليل , إنّه الأفضل أن تحرّكهم من الحوضك الرّئيسيّة و تضعهم في حوض مستشفى عارية للعلاج, السّمك لا يجب أن يُعْطَى جرعات الأدوية المنخفضة على فترة زمنية طويلة أبدًا, هذا يمكن أن يسبّب للبكتيريا أن تصبح محصّنة ضد الأدوية . دائمًا اتّبع التّوجيهات على الزّجاجة .
الأعراض : إفساد الزّعانف, خسارة الشّهيّة, الحركات الخاملة و الوضع على قاع الحوض .
العلاج : هناك علاجات عديدة متاحة في أيّ محل سمك / حيوان ألاليفة . المثال :

فطريّات جسم فطريّات جسم فقط ذلك, عيش الغراب . سيهاجم جلد سمكك و يسبّب القرح أو الموت في الحالات الشّاذّة . كمّيّات كبيرة الموادّ العضويّة مثل الفساد الطّعام أو مخلّفات السّمك يمكن أن يسبّبا هروب عيش غراب في حوض سمكك . يمكن أن تطوّر الجروح المفتوحة عيش الغراب . تغذّي عيش الغراب بفرز الأنزيمات الهضميّة إذا كان على السّمك, ببطء أجزاء الملخّصات من السّمك . مع ذلك عالج بسهولة, إذا لم يحصل السّمك على العلاج السّريع بالتّأكيد سيموت . العدويات الثّانويّة شائعة أيضًا .
الأعراض : تظهر البقع البيضاء أو الضّاربة إلى الرّماديّ على الجلد أو الخياشيم التي تبدو مثل القطن أو الصّوف .
العلاج : إمّا يشتري علاجًا من سمك / حيوان أليف المحلّيّ الخاصّ بك محلّ بصفة خاصّة لعيش الغراب أو يشتري علاجًا مضادّ للبكتيريا من كلّ جهة مثل ميلافيكس .


الجلد و حظوظ الخيشوم طفيليّ يصيب الخياشيم و جلد السّمك الملوّث . أعداد قليلة من الحظوظ غير مؤذية تقريبًا, لكنّ في ظروف الماء السّيّئة, على الاحتشاد, أو أحواض سمك بمحتوًى عضويّ عالي, يمكن أن يتضاعفوا في معدّل سريع . طبقًا لدكتور السّمك الطريقة محلّ الثّقة الوحيدة للتّشخيص بخدش جلد .
الأعراض : سيمض السّمك أو يكشط نفسه ضدّ ديكور حوض السّمك, حركة الخيشوم السّريعة, في مرحلة متقدّمة أكثر, السّمك سيعزل نفسه و كذبته في القاع بالزّعانف المثبّتة . جلد مغيّم بسبب مخاط زائد أيضًا .
العلاج : الحظوظ صعبة أن تعامل و تكمل الاستئصال مستحيل عمليًّا . هو قِيلَ أن للأفراد المتكلّفين بالحظوظ, يمكن أن تكون الحمّامات المالحة المتتالية طوال أيّام 2-3 مفيدة . هناك علاجات تجاريّة .



الفتحة في الرّأس - فتحة هيكساميتا في الرّأس مرض خطير جدًّا يبرّر العلاج السّريع . البلطية الكبيرة مثل الجلّة و بيك عرضة جدًّا لهذا المرض ، الفتحة في الرّأس, ليس إصابة جهاز معويّة .
الأعراض : الفتحات في منطقة الرّأس, التّقرّحات على الجسم, خسارة الشّهيّة
العلاج : العلاج الموصّى سادس عشريّ قرين سابق, بالرّغم من أننيّ لا أتكلّم من التّجربة الشّخصيّة . اتّصل بمحلّ بسمك / حيوان أليف المحلّيّ الخاصّ بك
المثال :


البقع البيضاء - إيتشثيوفثيريس - إيتش

يصيب إيتش الجلد و خياشيم السّمك الملوّث . إيتش اجتياح طفيليّ آفة شائع جدًّا بين صاحب الهواية ، هو يمكن أن يُقَدَّم بالتّغييرات السّريعة في كيمياء الماء مثل حرارة أو ف ( هؤلاء يضعفون جهاز مناعة السّمك الذي يتركهم عرضة للمرض ), جودة الماء الرّديئة, أو أرهب السّمك . إيتش عُومِلَ بسهولة إذا ضُبِطَ في الميعاد . بمجرّد أنّ تُلاحَظ أعراض, يجب أن يكون العلاج سريع ، دورة حياة إيتش حوالي 4 أيّام, إذا عُومِلَ, سيجب عليه أن يكون الحدّ الأدنى 4 أيّام . بينما يكون الإيتش في شكل الكيس, هو كذب يُقْتَل بالدّواء لذا يجب عليك أن تعامل طويل بدرجة كافية للأكياس للفقس في شكل سباحتها الحرّ .
الأعراض : سيمض السّمك أو يكشط نفسه ضدّ ديكور حوض السّمك, ظهور الأكياس البيضاء الصّغيرة أو رشّات الملح على الجسم أو الزّعانف, خسارة الشّهيّة, تذبذب الخيشوم السّريع ( التّنفّس بصعوبة ), التّعب, العزلة, السّمك قد يعيش قرب السّطح أو عودة الماء .
العلاج : هناك علاجات مختلفة كثيرة متاحة لإيتش, فقط توجة إلى أيّ محلّ سمك / حيوان أليفة ، تعتقد ناس كثيرة أن إضافة ملح حوض السّمك في نسبة 1 مغرفة لكلّ 5 جالونات من الماء, ليكون مؤثّرة جدًّا مع العلاج التّجاريّ و أبينج الحرارة إلى 82f .


بوب عين البوب عين إصابة يمكن أن تكون لدى أسباب قليلة مثل بكتيريا, جودة الماء الرّديئة, الإصابة, سوء التّغذية, الأورام, الفيتامين بشكل غير كافي . الأعراض واضحة إلى حدّ ما .
الأعراض :تبرز العين أو العيون من الرّأس, العيون المغيّمة من إصابة البكتيريا .
العلاج :بوجهٍ عامّ صعب أن تعامل, يو قد يحاول مضادّ حيويّ سلسلة واسعة .
المثال : لا صورة حتّى الآن

مرض مثانة هوائيّة مرض مثانة هوائيّة يُسَبَّب أحيانًا بالمثانة, اجتياح الطّفيليّ, الإصابات البكتيريّة أو الإمساك المشوّهة .
الأعراض : خسارة التّوازن و / أو السّباحة الشّاذّة
العلاج : أيضًا هذا مرض صعب للمعاملة, أيضًا هناك منتج حول الثاني النّموذج المسمّى ب® أكيوتروناكس المساعدات افتراضيًّا تلك في علاج مرض المثانة الهوائيّة .

القطيفة ( أوودينيوم(
القطيفة طفيليّ المضطرب كثيرًا كإيتش . الاختلاف, القطيفة أصغر و تعدي بشكل سائد الجسم و تبدو مثل مسحوق دقيق بدلاً من رشّات مالحة . تصيب القطيفة جسم السّمك الملوّث و معدية جدًّا . القطيفة تُسَبَّب في الأغلب بالتّوتّر, جودة الماء الرّديئة أو البرودة ( التّغييرات المفاجئة في درجة حرارة الماء ) . القطيفة سهلة قليلاً للمعالجة من إيتش لأنّ دورة الحياة أقصر . لكنّ, هذا المرض يمكن أن يصبح قاتلاً إذا تُرِكَ غير معالج .
الأعراض : سينطلق السّمك من كلّ جانب و يمض أو يكشط نفسه ضدّ ديكور حوض السّمك, مظهر الغبار المصفرّ أو الأبيض الجيّد على الجسم, الزّعانف ثبّتت و / أو تذبذب الخيشوم السّريع ( التّنفّس بصعوبة(
العلاج : زيادة الحرارة إلى 82 إف و طلب معالجة كيميائيّة تجاريّة الأكثر تأثير . هو أيضًا قِيلَ أن إضافة الملح ستساعد السّمك في شفائه كفي إيتش .

التّورّم
التّورّم إصابة بكتيريّة يمكن أن تصيب الأعضاء الدّاخليّة ، هذا البكتيريا تبدو للتّأثير على السّمك المضعف بظروف الماء السّيّئة فقط, التّوتّر إلخ ، يزيد سائل الجسم الزّائد يجعل السّمك أن يبدو منتفخًا و الموازين تبرز للخارج من الجسم . يحتاج هذا المرض لأن يُضْبَط مبكّرًا ليحصل على الفرصة المواتية لمعاملة السّمك بنجاح . الأعراض : النّفخ, إبراز الموازين, التّعب, العزلة, خسارة الشّهيّة .
العلاج : هناك علاجات تجاريّة متاحة من أيّ سمك / حيوان أليف محلّ, لكنه يجب أن يُشَخَّص مبكّرًا .





مرض التّترة نيون
مرض النّيون يُسَبَّب بأسطوانة طفيليّة تسمّى الكائن الحيّ يسمّى هيبهيسوبريكونيس بلييستوفورا ، الخليّة تحرّر الملايين من البذور إلى الماء أثناء التّكاثرو، البذور تُسْتَهْلَك بالطّعام بالسّمك أين هم ثمّ يدخل الأمعاء ، البذور تزرع و تحلّ محلّ الأنسجة العضليّة التي تضعف السّمك . إذا أصبح سمك ملوّث مصابًا أو مات والبذور يمكن أن تهرب و تعدي على سمك جديدًا .
الأعراض : تظهر البقع البيضاء الباهتة داخليًّا تحت الفين. الخلفيّ السّمك أيضًا يصبح هزيلاً و قد يسبح على نحو غير مطّرد .
العلاج : العلاجات التّجاريّة عديمة الجدوى عادة بتشخيص مع الوقت أُكِّدَ أنّ السّمك ضعيف جدًّا ليُنْقَذ .





قطن الفم
فطريّات الفم سُمِّيَتْ جدًّا لأنه يبدو مثل هجوم عيش غراب للفم . هو يُسَبَّب في الواقع من الجرثوم كولمناريس تشوندروكوكس ، يجيء أوّلاً كخطّ أبيض أو رماديّ حول الشّفاه و فيما بعد كخصل قصيرة تنبت من الفم مثل عيش الغراب . أنتجت السّموم و سيكون العجز للأكل قاتل إلا إذا عامل في مرحلة مبكّرة .
الأعراض : البقع القطنيّة البيضاء حول فم و خسارة الشّهيّة
العلاج : هناك منتجات تجاريّة متاحة لمعالجة فم القطن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://l2vevet.healthgoo.com
 
امرض الاسماك وكيفيه علاجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
l2vevet :: قسم الاسماك :: امراض الاسماكFish Disease-
انتقل الى: